الإرجاع واسترداد الأموال والاستبدال

الإرجاع 

يمكنك إرجاع طلبك، أو أي جزء منه، واسترداد أموالك بالكامل، إذا لم تكن راضيًا لأي سبب من الأسباب. 

ويجب عليك تسجيل مرتجعاتك في غضون  14 يومًا من تاريخ استلام طلبك  وإعادة السلع إلى بائع التجزئة وفقًا لتعليماته دون تأخير غير مبرر وفي موعد لا يتجاوز  14 يومًا من تاريخ تسجيل مرتجعاتكبأي حال من الأحوال. 

وفي حالة طلب منتجات من بائعي تجزئة مختلفين، يجب عليك اتباع تعليمات الإرجاع الخاصة بكل بائع على حدة.


لبدء عملية الإرجاع:

  1. إذا كانت تعليمات الإرجاع مذكورة في الطرد، يُرجى اتباع هذه التعليمات لإرجاع الطرد مباشرةً إلى بائع التجزئة. ولا داعي لإخطارنا برغبتك في إرجاع الطلب إذا كانت لديك التفاصيل التي تحتاجها.
  2. إذا كانت تعليمات الإرجاع غير مذكورة في الطرد، تفضل بزيارة مركز المساعدة (عن طريق النقر للرجوع إلى الصفحة السابقة) والإجابة على بعض الأسئلة التفاعلية السريعة لتلقي نموذج إرجاع يتضمن تعليمات محددة. 


ملحوظة مهمة: يجب إرجاع جميع الطلبات مباشرةً إلى بائع (بائعي) التجزئة. ويُرجى عدم إرجاع أي سلعة إلى مكتب شركة Fruugo الرئيسي. فلن نتحمل المسؤولية عن أي سِلع يتم إرجاعها مباشرةً إلى Fruugo

تنطبق نفس الاستثناءات على المرتجعات مثل التي تنطبق على حق السحب  .يرجى ملاحظة أنه لا يمكن إرجاع السلع التالية:

  • السلع الشخصية بشكل واضح أو المصنوعة وفقًا لمواصفاتك.
  • السلع المعرضة للتلف السريع، مثل الزهور والفواكه الطازجة.
  • السلع الخاضعة للحماية الصحية أو اعتبارات النظافة إذا فُتحت، مثل المكياج والملابس الداخلية والمجوهرات المستخدمة في ثقوب الجسم.
  • التسجيلات الصوتية أو المرئية أو برامج الكمبيوتر إذا فُتحت.
  • الصحف والنشرات الدورية والمجلات. 


معلومات إضافية:

  • يجب أن تكون السلع المرتجعة في حالة قابلة للبيع.
  • يجب ألا تكون السلع المرتجعة قد تم ارتداؤها أو استعمالها، ويجب أن يكون عليها العلامات الأصلية ومغلفة في عبوتها الأصلية.
  • يجب تغليف السلع على نحو يحميها من الضرر ويمنع تلف العبوة الأصلية (إن وُجدت) أثناء النقل. لا تتحمل Fruugo وبائعو التجزئة التابعون لها المسؤولية عن السلع التالفة أثناء النقل. 
  • تتحمل أنت تكاليف الإرجاع البريدية إلا إذا وصلت السلعة إليك معيبة أو تالفة.
  • إذا كانت جميع المنتجات المرتجعة من بائع تجزئة معين، سنرد لك تكاليف الشحن الأصلية. ولكن يُرجى ملاحظة أنه إذا رفعت مستوى خدمة التوصيل إلى التوصيل السريع، لن نرد لك إلا تكلفة التوصيل القياسي.
  • عند الشراء من أكثر من بائع تجزئة، يُرجى إرجاع السلع إلى كل بائع على حدة.
  • نوصي باستخدام خدمة بريد متعقَّبة (مع تأمين لقيمة السلع حيثما كان ذلك مناسبًا)، والاحتفاظ بدليل الإرسال بالبريد. لا تتحمل Fruugo وبائعو التجزئة التابعون لها مسؤولية السلع المفقودة في نقاط المرور العابرة أثناء إرجاعها. 
  • في حالة الشحن الدولي لسلعة مرتجعة، يُرجى وضع علامة "سلعة مرتجعة" عليها لتجنب تكبد بائع التجزئة أي رسوم جمركية عند استلام هذه السلعة. 


في حالة إرجاع طلب لا يفي بهذه الشروط، قد تُرفَض السلعة المرتجعة وتُعاد إليك أو تُرَدّ إليك مبلغ مالي أقل من ثمنها الأصلي. 

السلع التالفة أو المعيبة

إذا وصل إليك الطلب تالفًا، أو واجهت مشاكل مع منتج اشتريته، يُرجى تقديم استفسار لبائع التجزئة  في أقرب وقت ممكن  عن طريق

  1. زيارة مركز المساعدة (عن طريق النقر للرجوع إلى الصفحة السابقة) والإجابة على بعض الأسئلة التفاعلية السريعة. 

يُرجى ملاحظة: سيطلب معظم بائعي التجزئة صورة أو فيديو يوضح التلف أو العيب أو السلعة غير الصحيحة التي تم استلامها ليتمكنوا من حل هذه المشكلة. وفيما يلي الحلول الأكثر شيوعًا للمشاكل المتعلقة بالسلع التالفة أو المعيبة:

  • قد يكون بائع التجزئة قادرًا على توفير سلعة بديلة.
  • قد يقدم بائع التجزئة خَصمًا على السلع ذات التلف البسيط ليقبلها المشتري.

إذا لم يكن بائع التجزئة قادرًا على تبديل السلعة، وكنت لا ترغب في قبول الخَصم، يمكنك إلغاء الطلب وإرجاع السلعة واسترداد قيمتها بالكامل. وقد يعرض عليك بعض بائعي التجزئة استلام السلع. وقد يقدم لك بعض بائعي التجزئة الآخرين ملصق إرجاع مجاني لإرجاع السلعة. ولكن إذا كان بائع التجزئة غير قادر على استلام السلعة أو تقديم ملصق إرجاع مجاني، فسيَرُد لك تكاليف إرجاع بريدية معقولة عند تقديمك نسخة من إيصال الإرجاع البريدي.


رفض الاستلام

إذا رفضتَ استلام طلبك أو جزء منه (وكانت المنتجات أو العبوة غير تالفة أو معيبة)، قد يتم خصم أي رسوم وتكاليف يتكبدها بائع التجزئة بسبب رفضك استلام الطلب من مبلغ البضاعة المسترد. وينطبق الشيء نفسه إذا نصّت بيانات التعقب على أنه قد تمت محاولة التسليم، وأن السلعة في انتظار استلامها من مستودع بريدي، ولكن لم يتم استلامها، وتم إرجاعها إلى المرسِل. 

استرداد الأموال 

  • ستُرد إليك أموالك في غضون 14 يومًا من استلام بائع التجزئة للسلعة.
  • إذا عرض عليك بائع التجزئة استلام السلعة، فستُرد إليك أموالك في غضون 14 يومًا من إلغاء العقد.
  • ستتلقى بريدًا إلكترونيًا بمجرد وصول المنتجات إلى بائع التجزئة وقبول إرجاعها.
  • ستُرد الأموال بنفس وسائل الدفع المستخدمة في البداية لشراء السلعة. ولكن لا يمكن رد بعض أنواع الدفع بالتحويل المصرفي، مثل Multibanco، ويُرجى الاتصال بنا للحصول على المساعدة.
  • عادةً ما تستغرق عمليات استرداد الأموال من يوم إلى 5 أيام عمل لتظهر في حسابك، اعتمادًا على طريقة الدفع المستخدمة. 

الاستبدال 

لسوء الحظ، لا يمكننا استبدال السلع، ويُرجى اتباع عملية الإرجاع مستعينًا بالمعلومات الواردة أعلاه.